المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية
2015/09/09 فلسطين

غزة: القسائم الإلكترونية توفر الغذاء للأسر المحتاجة

يعتمد حوالي 80% من السكان في غزة على المساعدات الدولية. وقد أدى الحصار الإسرائيلي المستمر منذ ثماني سنوات، ومنع حرية تنقل الناس والبضائع، والعملية العسكرية التي قامت بها إسرائيل في العام الماضي والتي استمرت لمدة 50 يوماً، إلى زيادة معدلات الفقر وتردّي الأوضاع المعيشية. ومع وصول معدل البطالة إلى 43%، بات من الصعب أن تعيل العديد من الأسر أنفسها.

يساعد التمويل الإنساني الذي تقدمه المفوضية الأوروبية من خلال شريكنا، برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، على توفير التغذية الأساسية لكثير من سكان غزة بطريقة تحفظ كرامتهم.

لقراءة المزيد حول المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى فلسطين انقر هنا.

حقوق الصورة: برنامج الغذاء العالمي WFP جميع الحقوق محفوظة.

تحمل حنان، من مدينة غزة، بطاقتها الإلكترونية التي حصلت عليها من برنامج الغذاء العالمي WFP))، تُسمى هذه البطاقة صحتين Sahtein، حيث تستخدمها لشراء الطعام الذي تختاره من بقالة محلية. يقدم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP) المساعدات إلى أكثر من نصف مليون شخص في فلسطين في كل شهر، وذلك بفضل التبرعات السخية التي تقدمها دائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) التابعة للمفوضية الأوروبية وغيرها من الجهات المانحة. في عام 2015، تبرعت دائرة المساعدات الإنسانية الحماية المدنية (إيكو) بـ 2 مليون يورو لدعم الفلسطينيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في غزة.   

حقوق الصورة: برنامج الغذاء العالمي WFP))/ إياد البابا