المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية
2018/08/28 سوريا

الفرق الصحية تقوم بإنقاذ الأرواح في المناطق النائية من سوريا

تعمل منظمة الإغاثة الدولية (RI) على إدارة برنامجٍ صحيٍ ممول من قبل الاتحاد الأوروبي في بعض المناطق النائية في شمال غرب سوريا، حيث يهدف هذا البرنامج إلى إنقاذ الأرواح وتقليل معاناة الأشخاص المتضررين جراء الحرب الأهلية التي طال أمدها.

يتم تنفيذ البرنامج في محافظات حلب وإدلب وحماة من خلال دعم أربعة مستشفيات، ومركزين للرعاية الصحية الأولية، وثلاث عيادات متنقلة. تقدم منظمة الإغاثة الدولية في المتوسط 35000 استشارة وتشرف على 400 حالة ولادة تقريباً، وتقوم أيضا بإجراء أكثر من 700 عملية جراحية في كل شهر.

وفي سبيل مساعدة أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى المرافق الصحية، تقوم العيادات المتنقلة التابعة لمنظمة الإغاثة الدولية  بزيارات يومية إلى القرى والمخيمات التي تحتضن الأشخاص الذين فروا من النزاع.

يقدم الأطباء العامون والقابلات القانونيات والممرضون والممرضات والصيادلة الأدوية والإسعافات الأولية لأولئك الذين يحتاجون إليها. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر العاملون في قطاع الصحة اللقاحات، وخدمات الصحة النفسية، والدعم النفسي والاجتماعي، والرعاية لضحايا العنف الجنسي والعنف الأسري. نوجز فيما يلي لمحة فريدة للفرق الصحية المتنقلة أثناء عملها.