المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية
2015/06/17 أفغانستان

تزايد تأييد الأوروبيون للمساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي

تزايد تأييد الأوروبيون للمساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي

فيديو ليوروباروميتر إيكو 2015

28/05/2015

ارتفع التأييد الشعبي للمساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي على الرغم من الأزمة الاقتصادية، وفقاً لأحدث مسح لليوروباروميتر.

ويعتقد 90% من المواطنين الأوروبيين أنه من المهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي أن يواصل تمويل المساعدات الإنسانية، بزيادة مقدارها نقطتين مئويتين عن المسح السابق في عام 2012. وتدعم نسبة مساوية تقريباً مقدارها 85%، تمويل المساعدات الإنسانية على الرغم من الأزمة الاقتصادية في أوروبا.

يقول كريستوس ستايليانيدس، مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات: "يعطي تضامن الأوروبيين الأمل لمئات الملايين من الأشخاص حول العالم ممن يحتاجون إلى مساعدات نتيجة عيشهم في خضم الصراعات, أو التشريد, أو الكوارث الطبيعية. أنا فخور بالدعم الكبير الذي يقدمه مواطنونا للعمل الإنساني في أوروبا: إن ذلك بمثابة حافز لاتحادنا لاستمرار عمله كقوة خيرة في هذا العالم الذي يزداد تعقيداً"

كما يتزايد وعي الأوروبيون حول أنشطة المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي. ووفقاً للاستطلاع، فإن 76% من الأوروبيين لديهم معلومات عامة عن عمل الاتحاد الأوروبي في هذا المجال (بالمقارنة مع 68% في عام 2012). وهناك أيضا وعي عميق فيما يتعلق بالإجراءات المحددة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي ضمن الاستجابة التي يقدمها للأزمات الكبيرة، مثل أزمة انتشار وباء الإيبولا في غرب أفريقيا والأزمات في أوكرانيا وسوريا/ العراق.

وقد اختار الأوروبيون الإنترنت على أنه المصدر المفضل لديهم للحصول على معلومات تتعلق بالمساعدات الإنسانية، يليه التلفزيون والصحافة.

تدعم الغالبية العظمى من المجيبين (84%) المتطوعون في مجال المساعدات الإنسانية  التي يقدمها الاتحاد الاوروبي، وهي مبادرة لإرسال متطوعين لتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

الخلفية

تم إجراء مسح اليوروباروميتر الخاص بالمساعدات الإنسانية (المسح رقم 434) في 28 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في الفترة الواقعة ما بين 21 و30 آذار 2015. وقد تم إجراء مقابلات مباشرة مع 28000 شخص تقريباً شملهم المسح حول تصوراتهم فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها المفوضية الأوروبية. يمكن مشاهدة المزيد من نتائج اليوروباروميتر الخاص بالمساعدات الإنسانية، والحماية المدنية من خلال الرابط التالي