المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية
2018/04/24

انطلاق مؤتمر بروكسل الثاني”دعم مستقبل سوريا والمنطقة" اليوم

أطلق كل من المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس ومفوض سياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان مع ممثلي من الأمم المتحدة والجهات المانحة الرئيسية مؤتمر بروكسل الذي يست...

يستضيف الاتحاد الأوروبي اليوم وغداً مؤتمر بروكسل الثاني "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" برئاسة مشتركة للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. وقبيل الجلسات العامة الوزارية الرئيسية غداً، ستلتقي الممثلة العليا/ فيديريكا موغيريني، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة في سوريا، ستافان دي ميستورا اليوم. حيث سيتبادلون الآراء مع ممثلين عن المجتمع المدني السوري وسيعقدون مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

ومع إطلاق فعاليات المؤتمر في هذا الصباح، شارك المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس ومفوض سياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان مع ممثلي من الأمم المتحدة والجهات المانحة الرئيسية في "حوار رفيع المستوى ليوم واحد" مع أكثر من 200 منظمة غير حكومية من الأردن ولبنان وسوريا وتركيا. حيث تركزت المناقشات على الدعم الدولي استجابةً للنزاع السوري في كل من سوريا والمنطقة.

وستجمع الجلسات العامة الوزارية غداً ممثلين من أكثر من 85 وفداً، وممثلين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة، ومنظمات إقليمية ودولية، ومنظمات غير حكومية ومنظمات المجتمع المدني. حيث ستبدأ الوفود في الوصول من الساعة 7:30 صباحًا. كما إن اجتماع الجلسة العامة الصباحية سيكون لها تركيز سياسي وستشارك في رئاستها الممثلة العليا/ فيديريكا موغيريني، نائب رئيس المفوضية الأوروبية. أما الجلسات العامة المخصصة للجوانب الإقليمية والإنسانية للنزاع السوري، سيترأسها على التوالي كل من المفوض لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان والمفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيدس.

 

وسيتم إختتام فعاليات المؤتمر بإعلان التعهدات عند الساعة 18:00