المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

الجزائر/الصحراء الغربية

ما هي الاحتياجات؟

بعد حصارهم خلال تبادل لإطلاق النار في صراع معارضة المغرب وجبهة البوليساريو حول المستعمرة الإسبانية السابقة من الصحراء الغربية منذ عام ١٩۷٦، يعيش عشرات الآلاف من اللاجئين الصحراويين في منطقة تندوف الجزائرية منذ أكثر من ۳٥ عاماً. وقد استقروا في خمسة مخيمات في المنطقة، على الرغم من مناخها القاسي والوصول المحدود جداً إلى الموارد الأساسية.

كيف يمكننا المساعدة؟

منذ عام ١٩٩۳، ساعدت المفوضية الأوروبية على تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والماء والمسكن والرعاية الطبية بالمساهمة بحوالي ٢٠٠ مليون يورو.

في عام ٢٠١٢، قامت مديرية المساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية الأوروبية بتخصيص ١٠ مليون يورو لتحسين الظروف المعيشية للاجئين. ويتم إنفاق الجزء الأكبر من الأموال على المساعدات الغذائية وضمان توفير المياه الصالحة للشرب. ويتم أيضاً تمويل توفير منتجات النظافة, والقيام بحملات التوعية حول أهمية النظافة للحد من مخاطر الأمراض، وتوفير الأدوية الأساسية, وتحسين المرافق الصحية في المدارس من قبل إيكو. وتعد عملية رصد توزيع الأغذية وتحسين البيئة الأمنية التي يعمل من خلالها شركاؤنا عنصراً مهماً آخر من المساعدات. وتساهم إيكو أيضاً في توفير المواد اللازمة للخيام.