المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

مؤتمر الشركاء في المجال الإنساني

لماذا يعد هذا ضرورياً؟

تقوم دائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية "إيكو" التابعة للمفوضية الأوروبية في كل عام على جمع شركائها في مؤتمر تناقش فيه أهم الموضوعات الإنسانية، حيث يقدم الشركاء وجهات نظرهم حول القضايا الراهنة ويشاركون في ورش العمل التي تناقش فيها الإجراءات والأفكار المستقبلية.

ما الذي نقوم به؟

لقد تم عقد المؤتمر السنوي للشركاء في برنامج المساعدات الإنسانية التابع للمفوضية الأوروبية لعام ٢٠١۳ في بروكسل في الخامس والسادس من شهر تشرين الثاني تحت شعار "تشكيل الشراكة لمواجهة التحديات والفرص المستقبلية"، والذي ألقت فيه مفوضة "إيكو" كريستالينا جورجييفا و المدير العام نويل ه. سورينسن خطاباتهم.

من بين العديد من الموضوعات, تم تقديم إتفاق الشراكة الإطارية الجديد وتحليله بالتفصيل من قبل ممثلي "إيكو" والشركاء. وسيتم أيضاً مناقشة قضايا التحديات الإنسانية والفرص المستقبلية. ويمكن الاطلاع على جدول أعمال المؤتمر السنوي لعام ٢٠١۳ هنا ويمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو التي تم تصويرها في الدورة هنا أيضا.

ولم يتم التوقيع على اتفاق الشراكة الإطارية (FPA) لعام ٢٠١٤ خلال إجراء المؤتمر. وقد تم إرسال نسخة ورقية من اتفاق الشراكة الإطارية الجديد إلى الشركاء، تم فيه مراعاة شروط التوقيع، بعد وقت قصير من انعقاد مؤتمر الشركاء. وسيتم تنظيم دورات تدريبية حول التغييرات الرئيسية التي تم إجراؤها بموجب اتفاق الشراكة الإطارية الجديد اعتبارا من شهر تشرين الثاني من عام ٢٠١۳.