المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

كيف تصبح شريكا

لكي تصبح منظمة إنسانية شريكة تابعة للمفوضية الأوروبية، يجب أن تطبق المنظمات اتفاق الشراكة الإطارية (FPA)  من خلال استكمال تطبيق APPEL عبر الانترنت.

 

يتم اختيار الشركاء على أساس معايير محددة ومتطلبات قانونية ومالية، فضلاً عن معايير الجودة. هذا يساعد على ضمان أن الشراكات لها قيمة بالنسبة لكل من المفوضية الأوروبية والمنظمة المتقدمة بطلبها. ويتم تعيين المعايير القانونية ومدى ملاءمتها بناءً على تشريعات المساعدات الإنسانية (RHA)، والقواعد المالية الجديدة التي تنطبق على الميزانية العامة للمجتمعات الأوروبية (FR), والقواعد التنفيذية الجديدة (IRFR).

 

وتتبع عملية التطبيق خطوتين ويسمح للمنظمات المضي قدماً من الخطوةالأولى إلى الخطوة الثانية فقط في حال تم استيفاء المتطلبات الأساسية.

 

الخطوة الأولى

 

الخطوة الأولى هي تحديد المنظمة. يجب على المتقدمين توفير المعلومات من خلال إجراء تقييم ذاتي عبر استمارة على الانترنت. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين تقديم العمل، أو الأعمال، أوما يودون القيام به. يجب أن تتفق هذه الأهداف مع تشريعات المساعدات الإنسانية وقرار التمويل.

 

الخطوة الثانية

 

إذا كان مقدم الطلب يستوفي المعايير الأولى، سوف ينتقل إلى الخطوة الثانية حيث يجب تقديم المزيد من المعلومات المتعمقة. وتهدف هذه المرحلة إلى تقييم الظروف التشغيلية والإدارية والمالية للمنظمة.

 

ويجب ان تتحقق المنظمات من صحة جميع المعلومات المدخلة في موقع APPEL قبل تقديمه. كما يجب تقديم نسخة ورقية من الطلب وإرسالها إلى دائرة المساعدات الانسانية والحماية المدنية (إيكو) التابعة للمفوضية الأوروبية إلى جانب جميع الوثائق الإلزامية. وفي حال عدم إرسال نسخة مطبوعة، يصبح الطلب غير صالحاً. ويمكن أيضاً أن ترسل المستندات المؤيدة في حال كانت ترتبط بالطلب. يجب تقديم النسخة المطبوعة عن الطلب في غضون شهر من تقديم الطلب الإلكتروني.

 

تعمل إيكو على اختبار وتقييم الطلبات في ضوء المعايير المحددة والمعلومات المتاحة من خدمات المفوضية و/أو السلطات الوطنية في البلاد حيث يتم تسجيل المنظمات. وقد يقوم موظفو "إيكو" أيضاً بزيارة مقر المنظمة للتحقق من أن جميع المعلومات المعلنة حقيقية وصحيحة.

 

لمعرفة معلومات مفصلة حول كيف يمكن أن تصبح شريكاً، يرجى زيارة موقع مكتب مساعدة الشركاء على الانترنت.