المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

بناء القدرات

لماذا يعد هذا ضروريا؟

 

من أجل ضمان الاستجابة الإنسانية المثلى لتزايد الاحتياجات العالمية، لا بد من مراجعة وتحسين نقاط الضعف والثغرات في نظام الاستجابة الدولي. على وجه الخصوص، يجب على النظام الإنساني توفير أستجابة متناسقة ومستمرة وعالية الجودة في الأزمات طويلة الأمد، وخصوصا في "الأزمات المنسية".

 

كيف يمكننا المساعدة؟

 

باعتبارها إحدى أكبر الجهات المانحة في المجال الإنساني، تعترف دائرة المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية بمسؤوليتها ونفوذها للمساهمة في تحسين نظام الاستجابة الإنسانية. وبالتالي فإنها تعزز وتفدم الدعم المالي للمبادرات التي من شأنها تحسين القدرة الدولية على الاستجابة للاحتياجات الإنسانية.

 

وتشمل هذه المبادرات أجهزة التنسيق مثل على سبيل المثال: المجموعات، والخبرات المستعدة لنشرها في حالات الطوارئ، والدراسات والمبادئ التوجيهية والتعلم وتبادل المعرفة. معا تخلق هذه العناصر بيئة مواتية للمساعدات الإنسانية بحيث كل يورو ينفق له تأثير أكبر على حياة الأشخاص الأكثر ضعفا.

 

مصدر التمويل الرئيسي لدى إيكو لبناء القدرات الإنساني العالمي هو القدرة على الاستجابة المحسنة  (ERC)، والمعروف سابقا ببناء القدرات العالمية ومرفق المنح.