المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

المساعدات الإنسانية

 

بناءا على المبادئ الإنسانية الدولية وعلى النحو المبين في توافق أوروبي على المساعدات الإنسانية، يقدم الاتحاد الأوروبي المساعدة الإنسانية على أسس الاحتياجات مع إيلاء اهتمام خاص إلى الضحايا الأكثر ضعفا. يتم توجيه المساعدات بنزاهة إلى السكان المتضررين، بغض النظر عن عرقهم أو جماعة عرقية أو الدين أو الجنس أو السن أو الجنسية أو الانتماء السياسي.

يوفر الاتحاد الأوروبي علاجا لجميع مناطق الأزمات الكبرى في جميع أنحاء العالم بما في ذلك سوريا، وجنوب السودان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، فضلا عن البلدان التي تواجه عدم الاستقرار بعد الصراع، مثل كوت ديفوار. كما يلعب الاتحاد الأوروبي دورا حاسما في مساعدة وتوعية "الأزمات المنسية" - في كثير من الأحيان الأزمات التي طال أمدها والتي نجت من الاهتمام الإعلامي والمجتمع الدولي. مؤخرا، كان الاتحاد الأوروبي دورا أساسيا في تركيز الاهتمام على الوضع المأساوي في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وتغطي المساعدات الإنسانية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي مجالات مثل: الغذاء والتغذية والمأوى والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي، وغيرها. وتقوم شركاء إيكو من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية بتوصيل الخدمات الإنسانية الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي.