المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

الحوارات الاستراتيجية مع المنظمات الشريكة

لماذا يعد هذا ضرورياً؟

 

بات تقديم المساعدة للسكان المتضررين من الأزمات والكوارث مصدراً عالمياً للقلق، كما أن توفير المساعدات عمليةً تحتاج إلى جهود عالمية. بالتالي, أصبح التنسيق على المستوى العالمي أمراً ضروريا لضمان كفاءة وفعالية المساعدات المُقدمة إلى أولئك الذين في أشد الحاجة إليها.

 

كيف يمكننا المساعدة؟

 

تقوم دائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) التابعة للمفوضية الأوروبية بالعمل عبر التعاون الوثيق مع المنظمات الإنسانية الشريكة. ومن خلال العمل مع بعض أكبر الشركاء، تقوم إيكو بالمشاركة بانتظام في اجتماعات الحوار الاستراتيجي السنوي, حيث تُسنح الفرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول الأولويات الاستراتيجية، واستعراض التحديات والفرص واستكشاف سبل تعزيز التعاون.

 

تُعقد اجتماعات الحوار الاستراتيجي مع المنظمات الشريكة للأمم المتحدة (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR, وبرنامج الأغذية العالمي WFP, واليونيسيف, ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) والمنظمات الدولية (اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC، والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) وفويس VOICE (المنظمات الخيرية للتعاون في حالات الطوارئ).