المساعدات اﻹنسانية والحماية المدنية

أوائل المستجيبين

عند وقوع الكوارث، فإن الأطباء المحليين, والممرضين, والقابلات هم الذين يعالجون جروحك، ويساعدون على قدوم طفلك إلى العالم بأمان. يقوم أوائل المستجيبين هؤلاء بالتأكد من وجود ما يكفي من الغذاء. وبالتالي، يمكن الآن إنقاذ المزيد من الأرواح، من خلال تدريب السكان المحليين على الصمود، والتكيف, وسرعة التعافي من الكوارث.

حملة أوائل المستجيبين، التي تقودها الهيئة الطبية الدولية (IMC) ضمن شراكتها مع المفوضية الأوروبية وبالتعاون مع أم تي ﭬي (MTV) هي بمثابة احتفال يقوم به الملايين من الأبطال المجهولين من جميع أنحاء العالم ممن يستجيبون للكوارث العالمية كل يوم. وقد تم إطلاق الحملة خلال اجتماع رفيع المستوى للمائدة المستديرة، في 19 آذار من عام 2014 في الكلية الملكية للجراحين في لندن، وبمقدمة كتبها السفير العالمي للهيئة الطبية الدولية (IMC) المستجيبة الأولى الشهيرة، سيينا ميلر.

تربط الحملة بين تجارب الناس في أوروبا وما يعنيه ذلك في أماكن أخرى من العالم. وتشارك الهيئة الطبية الدولية (IMC) ودائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) في العشرات من الأعمال في جمهورية أفريقيا الوسطى, وإثيوبيا, وتشاد, ونيجيريا, والسودان, وجنوب السودان, ومالي, والكاميرون, والصومال من خلال تقديم الدعم اللازم لإنقاذ حياة الملايين من الناس.

قم بتغيير الصورة المتعلقة بالمساعدات الإنسانية لتتمكن من الفوز بجوائز!

غالبا ما يتم تهميش أوائل المستجيبين في الصور التي يتم التقاطها للأعمال الإنسانية. قم بتغيير تلك الصورة عن طريق تقديم صورك للسكان المحليين الذين يدعمون مجتمعاتهم المحلية وشارك بمسابقتنا للتصوير الفوتوغرافي. نريد أن تكون الصور للمعلمين, أو العاملين في مجال الصحة, أو الأمهات، أو المزارعين، أو أي شخص يتحرك للحفاظ على أمن الناس وسلامتهم في الوقت الذي يتداعى فيه العالم من حولنا.

كيفية المشاركة بمسابقتنا:

أرسل صورك إلى العنوان التالي firstresponders@internationalmedicalcorps.org.uk مرفقةً بوصف قصير أرسل لنا تغريدتك إلى @IMC_UK باستخدام الهاشتاغ #FirstResponders